فوائد السمسم للشعر الخشن

. . ليست هناك تعليقات:


يعتبر زيت السمسم واحدا من أفضل الزيوت المكثفة للشعر the best natural oil for hair, و من بين فوائد السمسم للشعر الخشن أنه  يمنحه القوة و الحيوية ، و يتميز أيضا بمفعوله الطويل الأمد لم يمنحه من تغذية لازمة  للشعر وكذا ترطيب جلد الرأس مما يعمل على محاربة جفافه،  لذلك فإن زيت السمسم  جيد و فعال لمقاومة الصلع ، و علينا أن لا ننسى أنه مقاوم للجراثيم ويعزز الحماية من العدوى، و يعمل على تعزيز نمو الشعر.

فوائد السمسم للشعر الخشن


زيت السمسم

يُستخرج زيت السمسم من بذور السمسم؛ يعتبر زيت السمسم من الزيوت النباتيّة الجيّدة المستعملة في طهي الطعام في بعض، حيث يُضاف إلى باقي زيوت الطبخ لتعزيز نكهة الطعام.
يصنف زيت السمسم أيضا على أنه واحد من افضل الزيوت العلاجيّة؛ حيث يستعمل كزيتِ مساج للجسم المرهق،  ضماد طبيعي للجروح، ويساعد كذلك في خفض ضغط الدم، لانه غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة والدهون غير المشبعة.

فوائد السمسم للشعر الخشن


تعتبر الحالة النفسية للإنسان و خصوصا لدى المرأة عاملا أساسيا في تساقط الشعر ، ويعمل زيت السمسم علي تخفيف التوتر وتقليل تساقط الشعر ، يساعد زيت السمسم أيضا على مقاومة شيب الشعر؛ فهو يزيد من سواد الشعر بشكلٍ واضح عند دهنه يوميّاً، و يزيد من لمعان الشعر، وتغذيته، وحمايته من الجفاف.

الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت السمسم هي استخدامه منفردا أو تخفيفه بزيت الزيتون و زيت اللوز، وللحصول على أفضل نتيجة يجب تدفئته قبل تدليك الرأس بحركات دائرية ثم بعد ذلك لف الشعر بفوطة ساخنة و تركه  لمدة لا تقل عن 6 ساعات.

طريقة استخدام زيت السمسم للشعر الخشن

إستخدام زيت السمسم كحمّام زيت:

من بين فوائد السمسم للشعر الخشن هو إستخدامه كحمّام زيت, تَسخن كميّة من زيت السمسم تكفي لطول الشعر، ثم يترك حتى يصبح دافئاً و بعد ذلك تُدهن به فروة الرأس جيداً، ينصح بالبدء من مقدمة الرأس حتى الرقبة، و تُدلّك به أطراف الشعر جيداً، ثم يُترك لمدّة ½ ساعة على الشعر مع تغطية الشعر جيداً بكيس نايلون، ثم يُغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، ويرطّب بالقليل من البلسم.

الشعر الجافّ،المتشابك، والخشن:

قومي بمزج ملعقة كبيرة واحدة من زيت السمسم، مع ملعقة مشابهة من عصير الليمون، و تدهن فروة الرأس وأطراف الشعر جيداً بأطراف الأصابع في حركات دائريّة، ويُغطّى الشعر بمنشفة ساخنة لمدّة ½ ساعة، ثم يغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ، يفضل تطبيق هذه الخلطة في الليل، و يُغسل الشعر في الصباح، وللحصول على نتائج أفضل و إستفادة قصوى من فوائد السمسم للشعر الخشن, ينصح بتخفّيف زيت السمسم بزيت الزيتون ثم يوضع على الشعر ليلا ويُغسل في صباحا.

# كيفية استخراج زيت السمسم بالبيت

طريقة سهلة و بسيطة لاستخراج زيت السمسم أو ما يطلق عليه إسم الزنجلان بالدارجة المغربية. كل ما تحتاجين إليه هو بذور السمسم و مطحنة كهربائية وقليل من الماء.
كما هو مثبت فان لزيت السمسم فوائد كثيرة ونتائجه جد مبهره لما يحتويه من نسب عالية من الأحماض الدهنية والمركبات الفلافونية والبروتينات.
يستعمل زيت السمسم كعلاج فعال لتخفيف آثار حب الشباب ، عن طريق تدفئته ثم وضعه على الوجه لمدة ¼ ساعه ثم غسل الوجه بالماء فقط حيث يتم تخليص الوجه من السموم التي توجد فيه.

و يمكنك تدليك الوجه وباطن القدمين للتخلص نهائيا من التشققات المزعجة ويفضل تدفئة الزيت قبل استعماله للإستفادة  القصوى من فوائد السمسم للشعر الخشن، ويمكن أيضا خلطه بزيت اللوز أو زيت الخروع لتخفيف الرائحة و يمكن أيضا إضافته إلى ماء الإستحمام لمقاومة  جفاف البشرة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

الأرشيف