أفضل علاج لتنعيم الشعر الجاف

. . ليست هناك تعليقات:


أنواع الشعر


للشعر ثلاثة أنواع رئيسية وهي : الشعر العادي و الشعر الجاف ، و الشعر الدهني .
يحتاج الشعر إلى الزيوت وحمامات الزيت بانتظام, و التي تعتبر أفضل علاج لتنعيم الشعر الجاف، حيث تعمل على اصلاح التلف الذي ينتج من تقلبات االمناخ و المواد الكيماوية في الشامبوهات أو حتى طريقة التصفيف التي تزيد تكسر الشعرو جفافه،  مثل السشوارات ، مملسات الشعر ، الفير ، والمستحضرات الصناعية التي توضع عليه بهدف التثبيت مثل : الموس ، والجل ، والسبراي.. إلخ

أفضل علاج لتنعيم الشعر الجاف

مشكلة جفاف الشعر

تعتبر مشكلة جفاف الشعر من اكثر المشاكل شيوعا لدى النساء، لعدة أسباب، منها:

  • التعرض المستمر لأشعة الشمس.
  •  الاستحمام بالماء الساخن.
  • تجفيف الشعر بطريقة غير صحيحة أو باستعمال مجفّفات الشعر الكهربائية، مما يؤثر على نعومته، ونضارته، ويؤدّي ذلك حتما إلى جفافه و تساقطه، وتقصّفه، مما يدفع العديد من النساء إلى البحث عن وصفات طبيعيّة لترطيبه.

 سوف تتعرفون على كيفية ترطيبه في هذا المقال.


وصفة زيت الزيتون والعسل لترطيب الشعر

وصفة زيت الزيتون والعسل لترطيب الشعر


قومي بوضع 10 ملاعق متوسطة  الحجم من زيت الزيتون في وعاء، واضيفي ملعقة صغيرة من العسل إليه، ثم اخفقي المزيج جيداً حتى يصبح متماسكا، ثمّ ادليكي به شعرك و غطيه بقبعة الاستحمام، اتركيه لمدة ساعة أو ساعة نصف، ثم اشطفيه بالشامبو، وينصح باستعمال هذه الوصفة مرة أو مرتين كل أسبوع، يمكنك التحكم بالمكوّنات بحسب  طول الشعر، وكثافته.

وصفة الصبار

وصفة الصبار


امزجي 8 ملاعق صغيرة من الماء مع 10غ من جل الصبار، و10 قطرات من زيت الزيتون، ثمّ ضعي المزيج في قارورة ذات رذاذ، حركي جيدا، ثمّ رشّيه على شعرك، وينصح بتكرار هذه الوصفة يوميا.


وصفة حليب جوز الهند

وصفة حليب جوز الهند


في مقلاة، قومي بوضع  1/3 كوب من حليب جوز الهند، وأضيفي ملعقة كبيرة من أوراق إكليل الجبل إليه، ثم قومي بتغطية المقلاة، ثم ضعيها على النار على درجة حرارة هادئة لمدة 25 دقيقة، مع الاستمرار بالتحريك من وقتٍ لآخر، ثم قومي  بتصفية الحليب في وعاء زجاجي، واضيفي 1/2 ملعقة كبيرة من زيت الفيتامين هـ إليه ثم اغسلي شعرك، وجففيه  كالمعتاد، ثم ادليكي فروة الرأس بنصف الكمية المحضّرة، ثم امشيطي شعرك  بشكل خصلات، ثم غطيه بقبعة الاستحمام، اتركيه لمدة 60 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو، واحتفظي بالكمية المتبقية في الثلاجة، واعيدي استعمالها بعد 10 أيام، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل 10 أيام مرة.


وصفة البيض و اللبن


وصفة البيض و اللبن


قومي بمزج كأس كبير من اللبن مع صفار بيضة، ثمّ ضعي المزيج على شعرك، وادليكه جيدا، ثم قومي بتغطيته لمدة 1/3 ساعة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو، يفضّل تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع

وصفة المايونيز


وصفة المايونيزقومي بتوزيع كأس مايونيز على شعرك انطلاقا من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدّة 1/4 ساعة، ثم اشطفه بالماء والشامبو، ننصحك بتكرار هذه الوصفة لأكثر من مرة.




وصفة الزيوت الطبيعية

قومي بمزج 6 ملاعق صغيرة من زيت اللوز، مع 6 ملاعق من زيت جوز الهند، ثم دفئي الخليط، وادلكي الشعر به، واتركيه لمدة 12 ساعة، ثم اشطفيه،

ننصحك بتكرار هذه الوصفة لأكثر من مرة.

وصفة العسل و الموز 


قومي بهرس موزتين، وإضيفي إليهما ملعقتين صغيرتين من العسل ، واخلطي المكونات جيدا للحصول على مزيجٍ متجانس، ثمّ ادلكي فروة الرأس به، واتركيه لمدة 1/4 ساعة، ثم اشطفه بالماء الدافئ.

ننصحك بتكرار هذه الوصفة مرتين على الأقل  كل أسبوع.

ملاحظة هامة: قد لا تتناسب بعض الوصفات مع بعض أنواع الشعر، خاصة اصحاب فروات الرأس الحساسة، أو امن يعاني من أمراض جلدية معينة، لذلك يجدر بك استشارة مختص قبل الاستخدام.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة

الأرشيف